منزل، بيت > أخبار > صناعة الأخبار > مقارنة الفرق بين Nand Flash وeMMC
أخبار
صناعة الأخبار
أخبار الشركات
اتصل بنا
هاتف: 86-0755-82660069
بريد إلكتروني:sales@sztomato.com

اتصل الآن

مقارنة الفرق بين Nand Flash وeMMC

مقارنة الفرق بين Nand Flash وeMMC

طماطم طماطم 2017-05-09 10:47:12

مقارنة الفرق بين فلاش NAND وإي إم إم سي


Flash Memory هو برنامج إلكتروني قابل للإزالة على شكل ذاكرة للقراءة فقط يسمح بمسح الذاكرة أو كتابتها عدة مرات أثناء التشغيل. تُستخدم هذه التقنية بشكل أساسي لتخزين البيانات العامة، وكذلك في الكمبيوتر والمنتجات الرقمية الأخرى لتبادل نقل البيانات، مثل بطاقات الذاكرة وقرص U. الفلاش عبارة عن ذاكرة غير متطايرة، لذلك ليس من الضروري استهلاك الطاقة من حيث حفظ البيانات.

NandFlash
NAND Flash Toshiba في عام 1989، الندوة الدولية لدوائر الحالة الصلبة (ISSCC) المنشورة في NandFlash أعلاه لقراءة وكتابة البيانات، إلى التصميم الخارجي بالإضافة إلى التصميم الرئيسي والدوائر. يتمتع NAND Flash بوقت مسح أسرع، كما أن مساحة كل وحدة تخزين أصغر أيضًا، مما يجعل NAND Flash مقارنة بـ NOR Flash يتمتع بكثافة تخزين أعلى وتكلفة أقل لكل بت. بينما يمكنه محو عدد NOR Flash أعلى بـ 10 مرات. ومع ذلك، لا تتمتع واجهة الإدخال / الإخراج الخاصة بـ NAND Flash بوصول عشوائي إلى ناقل العناوين الخارجي، والذي يجب قراءته بطريقة تشبه الكتلة. يبلغ حجم الكتلة النموذجي لـ NAND Flash مئات إلى آلاف البتات.

نظرًا لأن معظم المعالجات الدقيقة ووحدات التحكم الدقيقة تتطلب وصولاً عشوائيًا على مستوى البايت، فإن NAND Flash غير مناسب لاستبدال ذاكرة القراءة فقط (ROM) المستخدمة لتحميل البرامج. من وجهة النظر هذه، يعتبر NAND Flash أشبه بالأقراص، ومحركات الأقراص الثابتة مثل أجهزة التخزين الثانوية. يعد NAND Flash مثاليًا لعدد كبير من أجهزة التخزين مثل بطاقات الذاكرة. أول وسائط تخزين قابلة للإزالة تعتمد على NAND Flash هي SmartMedia، والعديد من وسائط التخزين تتبع NAND Flash، بما في ذلك بطاقات MultiMediaCard وSecure Digital وMemory Stick وxD.

EMMC
EMMC (بطاقة الوسائط المتعددة المدمجة) لجمعية MMC، eMMC تعادل NandFlash master IC، وبروتوكول الواجهة الخارجية وبطاقة SD وTF، بشكل أساسي للهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية وغيرها من المنتجات، والمواصفات القياسية للذاكرة المدمجة. إحدى المزايا الواضحة لـ eMMC هي دمج وحدة التحكم في الحزمة التي توفر واجهة قياسية وتدير ذاكرة الفلاش، مما يتيح لمصنعي الهواتف التركيز على أجزاء أخرى من تطوير المنتج وتقليل الوقت لتسويق المنتجات. هذه الميزات لها نفس القدر من الأهمية لموردي NAND الذين يرغبون في تقليل حجم الطباعة الحجرية وخفض التكاليف.

يتكون eMMC من حل تخزين مدمج مع واجهة MMC (بطاقة الوسائط المتعددة)، وجهاز ذاكرة فلاش (Nand Flash)، ووحدة تحكم مضيفة، كل ذلك في حزمة BGA صغيرة. سرعة واجهة تصل إلى 52 ميجابايت في الثانية، يتمتع eMMC بأداء سريع وقابل للتطوير. بينما يمكن أن يكون جهد الواجهة 1.8 فولت أو 3.3 فولت.