منزل، بيت > أخبار > أخبار الشركات > مميزات صندوق التلفاز الذكي
أخبار
صناعة الأخبار
أخبار الشركات
اتصل بنا
هاتف: 86-0755-82660069
بريد إلكتروني:sales@sztomato.com

اتصل الآن

مميزات صندوق التلفاز الذكي

مميزات صندوق التلفاز الذكي

طماطم www.sztomato.com 2022-05-04 16:03:09

صندوق التلفزيون الذكي
عندما يتعلق الأمر بصندوق التلفزيون الذكي، لا يمكنك أن تخطئ حقًا في استخدام جهاز Android. غالبًا ما تأتي هذه الأجهزة مع العديد من الميزات، مثل نظام التشغيل Android 9.0 ومنافذ USB والمعالجات رباعية النواة. إذا كنت تبحث عن جهاز تلفزيون رائع لخدمات البث، تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الميزات المتوفرة في السوق اليوم. ثم المضي قدما والبدء في التسوق! سنغطي كل الميزات التي يمكنك توقعها من أحدث الموديلات.

نظام التشغيل أندرويد 9.0
إذا كنت في السوق لشراء جهاز بث الوسائط، فقد ترغب في التفكير في جهاز تلفزيون يعمل بنظام Android 9.0. يعمل هذا النوع من أجهزة التلفاز على نظام التشغيل Android 9.0، والذي يسمح لك بالوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات، مثل الألعاب وتطبيقات الدردشة والمقالات الإخبارية والمزيد. تعد صناديق Android TV خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص لأنها توفر مجموعة واسعة من الميزات والوظائف التي لا توفرها أجهزة التلفزيون التقليدية.
تأتي معظم صناديق Android TV مزودة بأجهزة تحكم عن بعد مخصصة ومكتبة للمحتوى. اعتمادًا على الطراز، يمكنك تثبيت التطبيقات من متجر Google Play ومشاهدة برامجك وأفلامك المفضلة. يمكنك أيضًا استخدام اتصال WiFi الخاص بالجهاز لدفق المحتوى من الويب. إذا كنت لا تعرف كيفية تثبيت التطبيقات، فيمكنك دائمًا البحث عبر الإنترنت عن الأدلة والبرامج التعليمية. يمكنك تنزيل التطبيقات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك YouTube وNetflix.
إذا كنت ترغب في بث المحتوى، فإن جهاز Android TV Box المزود بأحدث نظام تشغيل يعد خيارًا رائعًا. تسمح وحدة المعالجة المركزية Cortex-A53 رباعية النواة لها بالعمل بسلاسة وتحميل المحتوى دون تخزين مؤقت. ميزة أخرى هي الذاكرة الكبيرة. يمكنك تنزيل المزيد من المحتوى، مثل الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الأحداث الرياضية. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالموسيقى من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على جهاز Android TV box، فيمكنك تجربة جهاز Mini Android 9.0 TV box.
أكبر عيب في جهاز التلفزيون الذكي هو الاتصال البطيء بالإنترنت. من الأفضل أن يكون لديك 7 ميجابت في الثانية على الأقل للبث السلس. إذا كان اتصالك بالإنترنت أبطأ من ذلك، فقد ترغب في التفكير في ترقية خطة الشبكة الخاصة بك لتجنب التخزين المؤقت. مشكلة أخرى هي التخزين المحدود. تحتوي بعض صناديق Android TV على وحدة تخزين داخلية، مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلة في التخزين المؤقت. الحل الأفضل هو شراء نموذج بسعة تخزينية قابلة للتوسيع. علاوة على ذلك، يجب عليك أيضًا التحقق من وجود تطبيقات مصابة بالفيروسات.
هناك خيار آخر لصندوق التلفزيون الذكي وهو طراز Tomato Android 9.0. لم يتم اعتماد هذا النموذج رسميًا من قبل Nvidia، لكنه حصل على أكثر من 600 تقييم من فئة الخمس نجوم على Amazon. وهو متوافق أيضًا مع محتوى الفيديو بدقة 4K، والذي يتطلب مساحة تخزين كبيرة وعرض النطاق الترددي. ومع ذلك، يريد معظم مستخدمي Android TV box الحصول على أفضل جودة فيديو ممكنة. إذا كنت ترغب في بث محتوى بدقة 4K، فإن جهاز Android 9.0 هو الحل الأمثل.

معالجات رباعية النواة
تأتي صناديق التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android مع معالجات رباعية النواة. يعد Xiaomi Mi Box S مثالاً على أحد هذه الصناديق. ويتميز بنظام تشغيل Android 4.4، ومعالج رباعي النواة، وفتحة لبطاقة micro SD، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1 جيجابايت. كما أن لديها دقة فيديو عالية الدقة وواجهة HDMI. فيما يلي قائمة بأفضل صناديق التلفزيون رباعية النواة المتوفرة في السوق. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه الأجهزة.
معالج ARM Cortex-A53 رباعي النواة: يمنح هذا المعالج صندوق التلفزيون هذا أداءً استثنائيًا. لن تجد مثل هذه الميزة في العديد من صناديق التلفزيون الذكية ذات الميزانية المحدودة. تشمل الميزات البارزة الأخرى في Android TV Box ذاكرة تخزين تبلغ 8 جيجابايت، وهي قابلة للتوسيع حتى 32 جيجابايت عبر بطاقة SD. هذا المعالج مثالي لدفق الفيديو، لذا فهو خيار جيد لأي شخص يريد المزيد من الذاكرة لمشاهدة الأفلام أو الألعاب.

العبور الصوتي
الميزة الأكثر طلبًا على Android TV box هي 5.1 Audio Passthrough. يرسل العبور الصوتي الإشارة من المشغل إلى جهاز آخر. يتم إنشاء الصوت المضغوط في ملفات رقمية وغالبًا ما تتم معالجته بواسطة جهاز استقبال المسرح المنزلي. إن مرور الصوت على صندوق التلفزيون الذكي يجعل التجربة أفضل. تتضمن العديد من الطرز دعم الصوت 5.1. لمزيد من المعلومات، اقرأ مراجعاتنا. بالإضافة إلى ذلك، ستجد أن العديد من أجهزة Android مجهزة بهذه الميزة.
تعد ميزة Passthrough ميزة مهمة، لأنها تساعدك على الاستمتاع بالصوت المحيطي دون استخدام أي مكبرات صوت منفصلة. عادةً ما تقوم مكبرات الصوت الخاصة بالتلفزيون بتشغيل الصوت مباشرة، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام مكبر صوت مخصص أو إعداد صوت محيطي، فإن عبور الصوت يعد ميزة أساسية. ومع ذلك، فهو يتطلب جهاز تلفزيون ذكيًا بسعر أعلى أو مكبر صوت مخصصًا. علاوة على ذلك، فهو يستخدم أسلاكًا إضافية وسيؤدي إلى تعقيد عملية الإعداد. إذا كنت تريد استخدام DTS وDolby، فمن المهم التحقق من العبور على صندوق التلفزيون الذكي.
هناك طريقة أخرى لإخراج الصوت من جهاز التلفزيون الذكي الخاص بك وهي تمكين قناة إرجاع الصوت (ARC). تتيح هذه الميزة للتلفزيون إرسال البيانات الصوتية إلى جهاز خارجي. يتم تمييز مدخلات HDMI التي تدعم ARC برمز "ARC" خاص. إذا لم يكن تلفزيونك مزودًا بمدخل ARC، فيمكنك استخدام إدخال eARC. كما أن تقنية Bluetooth متوافقة أيضًا مع الإصدارات السابقة مع قناة Audio Return Channel. إذا لم يكن لديك جهاز تلفزيون ذكي مزود بـ ARC، فيمكنك استخدام إدخال HDMI آخر لعبور الصوت.
هناك طريقة أخرى لتمكين مرور الصوت وهي توصيل مكبر الصوت أو جهاز الاستقبال بجهاز Android TV Box الخاص بك. على الرغم من أن هذه قد تبدو طريقة ذكية للحصول على أفضل صوت من جهاز التلفزيون الذكي الخاص بك، إلا أن لها بعض العيوب. أولاً، إنه يعمل فقط مع الإعدادات المعتمدة على HDMI. عادةً ما يحتوي جهاز استقبال المسرح المنزلي على عدة مدخلات HDMI، ولكن فقط مدخلين أو أربعة مدخلات متوافقة مع 4K/8K. قد يكون من الصعب الحصول على صوت محيطي من جهاز تلفزيون مزود بمنفذ HDMI واحد فقط.
هناك طريقة أخرى لإخراج الصوت من صندوق التلفزيون الذكي وهي تقنية Bluetooth. بلوتوث متوافق مع مجموعة محدودة فقط من أجهزة التلفزيون. تحتوي بعض موديلات تلفزيونات LG وSamsung على تقنية Bluetooth، لكن لا يمكنك التبديل بينهما. لاستخدام عبور Bluetooth، قد تحتاج إلى شريط صوت Samsung أو LG يدعم تقنية Bluetooth. إذا لم يكن جهاز التلفزيون الخاص بك مزودًا بتقنية Bluetooth، فسيتعين عليك استخدم محولًا لإقران نظام الصوت الخاص بك مع صندوق التلفزيون الذكي.

منافذ يو اس بي
تعد منافذ USB الموجودة في صندوق التلفزيون الذكي مفيدة للعديد من الأغراض المختلفة. في كثير من الأحيان، يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة، ونقل الملفات، وتحديث البرامج الثابتة، وتوصيل الملحقات. ومع ذلك، لا يتعرف التلفزيون على بعض أجهزة USB. للتغلب على هذه المشكلة، حاول إلغاء تثبيت جهاز USB، أو شراء طراز عالي الجودة. يمكنك أيضًا استخدام منفذ HDMI لدفق المحتوى من أجهزة الوسائط أو وحدات تحكم الألعاب.
يجب عليك أيضًا الاطلاع على عدد منافذ USB الموجودة في صندوق التلفزيون الذكي. من الناحية المثالية، يجب أن تجد ثلاثة منافذ HDMI ومنفذي USB ومنفذ صوت بصري واحد على الجهاز. سيكون من الأفضل أن يحتوي الجهاز على ثلاثة منافذ HDMI ومنفذين USB على الأقل، ولكن إذا كان التلفزيون الذكي مزودًا بمنفذين فقط، فسيكون ذلك جيدًا. يجب أن تكون منافذ USB على جانب الجهاز، وليس في الخلف.
هناك طريقة أخرى للاتصال بالتلفزيون الذكي وهي استخدام لوحة مفاتيح USB. يمكن توصيل هذه الأجهزة بالتلفزيون الذكي باستخدام منافذ USB. اعتمادًا على الطراز، تكون لوحات مفاتيح USB عادةً متوافقة مع أجهزة التلفزيون الذكية التي تدعم اتصالات USB. لتسهيل التنقل والكتابة، يمكنك أيضًا توصيل الأجهزة الطرفية للكمبيوتر بجهاز تلفزيون ذكي باستخدام تقنية Bluetooth. يمكن استخدام تطبيق Bluetooth للاتصال بالتلفزيون الذكي عبر منافذ USB.
إذا كان تلفزيونك يحتوي على منفذ USB، فيمكنك استخدامه لشحن هاتفك. على الرغم من أن معظم الشركات المصنعة للهواتف توصي باستخدام الكابل لشحن هاتفك، إلا أنه من الممكن أن تنسى إحضاره معك. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى حل سريع. يتيح منفذ USB الموجود في صندوق التلفزيون الذكي الخاص بك شحن الأجهزة الأخرى، مثل الكاميرات ولوحات المفاتيح اللاسلكية. ويمكنك أيضًا استخدام منافذ USB الخاصة بالتلفزيون لشحن الهاتف الذكي و أجهزة أخرى.
ميزة أخرى تجعل صندوق التلفاز الذكي من المفيد موصل Ethernet المدمج. يعد كابل Ethernet طريقة رائعة للاتصال بشبكتك المنزلية. يمكنك حتى الاتصال بالتلفزيون الذكي عبر شبكة WiFi. إذا كنت مهتمًا بشراء جهاز تلفزيون ذكي مزود بمنفذ إيثرنت، فيمكنك العثور على جهاز متوافق مع شبكتك المنزلية. سيكون اتصال HDMI مفيدًا بشكل خاص لتوصيل الأجهزة الطرفية، بما في ذلك أجهزة التحكم في الألعاب.