منزل، بيت > أخبار > صناعة الأخبار > تلفزيون مجاني مدى الحياة؟ إنه هنا، وربما يكون قانونيًا
أخبار
صناعة الأخبار
أخبار الشركات
اتصل بنا
هاتف: 86-0755-82660069
بريد إلكتروني:sales@sztomato.com

اتصل الآن

تلفزيون مجاني مدى الحياة؟ إنه هنا، وربما يكون قانونيًا

تلفزيون مجاني مدى الحياة؟ إنه هنا، وربما يكون قانونيًا

طماطم www.sztomato.com 2018-01-12 14:25:36

تبدو الإعلانات عبر الإنترنت جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.
"قل وداعًا لفواتير الكابلات الخاصة بك واحصل على تلفزيونك مجانًا"، يتباهى إعلان لصندوق التلفزيون المجاني في كندا.
تقوم إحدى الشركات الأمريكية بالترويج لصندوق التلفزيون الخاص بها باعتباره "قاتل الكابلات".
"سيكون لديك إمكانية الوصول الفوري لمشاهدة كل حلقة من أي برنامج تلفزيوني... ولن تدفع فاتورة شهرية أبدًا!" وعود موقع الشركة.
يتعين على العملاء دفع ثمن الجهاز، الذي يباع بحوالي 100 إلى 200 دولار، اعتمادًا على الطراز. لكن الوعد بالتلفزيون بدون فواتير شهرية هو أمر حقيقي، وهو عمل سريع النمو. إذا كنت تفضل الانتقال مباشرة إلى المنتجات، فاتبع الرابط إلى جميع موردي Android TV Box لدينا.

وإليك كيفية العمل: يبدأ البائعون بجهاز Android TV box الأساسي. تشبه الأجهزة جهاز Apple TV، ولكنها تستخدم نظام التشغيل Android. وهذا يعني أنه يمكن للبائعين تحميلها ببرامج خاصة حتى تتمكن الأداة من الوصول إلى كمية غير محدودة تقريبًا من البرامج التلفزيونية والأفلام.
يقوم العملاء بتوصيل الصندوق المحمل بالتلفزيون الخاص بهم وبث ما يريدون، بدون إعلانات تجارية. لا توجد رسوم شهرية، فقط تكلفة الجهاز مقدمًا.
يمكن أن يشكل الجهاز تهديدًا ليس فقط لشركات الكابلات ولكن أيضًا لخدمات بث الفيديو.
وقال جويل آدامز، الذي يبيع أجهزة أندرويد المحملة عبر الإنترنت من منزله في هوباردز بولاية نيو ساوث ويلز: "إنه يعمل بشكل مشابه جدًا لـ Netflix، باستثناء أنه يمكنك مشاهدة ما تريد مشاهدته".
"وهو مجاني."
إذًا، ما المشكلة؟ تبين، من الناحية القانونية، أنه قد لا يكون هناك واحد في كندا، على الأقل حتى الآن. نعم، أحيانًا يشاهد العملاء محتوى محميًا بحقوق الطبع والنشر، لكنهم لا يقومون بتنزيل تلك المواد. إنهم يقومون ببثه، ويقع البث في منطقة رمادية قانونية.
يقول آدامز: "هذا ليس غير قانوني. الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كان غير أخلاقي".
الأعمال التلفزيونية المجانية
يدير آدامز شركته، Astro TV Boxes Canada، كوظيفة جانبية، لكنه يقول إن العمل جيد جدًا، وفي الشهر الماضي، كسب أموالًا من بيع صناديقه أكثر من العمل في وظيفته بدوام كامل في شركة طباعة.
يقول عن منتجه: "إنه لأمر مدهش للغاية. أعتقد أن هذا هو سبب بيعه بشكل جيد".
يوضح رجل الأعمال أنه يطلب صناديق Android من الصين ثم يقوم بتحميلها ببرامج وتطبيقات إضافية. ويباع نموذجه الأكثر شعبية بحوالي 120 دولارًا.
يقول آدامز إن العملاء يمكنهم استخدام الجهاز للوصول تقريبًا إلى أي عرض أو فيلم حالي أو تلك التي كانت شائعة في الماضي. يستخدم صندوقه لمشاهدة العروض الشهيرة مثل Dr. Who وGame of Thrones وThe Walking Dead.
قال: "لم يكن لدي كابل منذ فترة طويلة".
يوضح آدامز أن تطبيقات الصندوق توفر إمكانية الوصول إلى مكتبات المحتوى العملاقة. ويأتي المحتوى إلى حد كبير من المواد التي قام الأشخاص في جميع أنحاء العالم بتحميلها وإتاحتها على مواقع مشاركة الملفات. للحصول على أفضل تجربة بث، ستحتاج إلى أفضل مشغل إنترنت للبث المباشر.

عندما يكتب المشاهد عنوان العرض باستخدام المربع ويقوم بالبحث، ستظهر العديد من الروابط. ثم ينقر الشخص على الرابط ويقوم ببث العرض. لكن آدامز يحذر من أنه ليس كل رابط يعمل.
"إذا لم يحدث ذلك، حاول التالي. وقال: "ستجد دائمًا واحدًا يعمل في النهاية".
يمكن للمشاهدين بالفعل الوصول إلى العديد من خدمات البث المجانية عبر الإنترنت - ويمكنهم فقط توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشاشة تلفزيون - لكن آدامز يقول إن ميزة الصندوق المحمل الذي يبيعه هو أنه يجمع كمية كبيرة من المحتوى في مكان واحد.
يقول: "إنه أكثر ملاءمة".

هل هو قانوني؟

مع نمو أعمال أجهزة Android المحملة، تنمو أيضًا الأسئلة القانونية.
العديد من العروض التي يشاهدها العملاء تهدف إلى مشاهدتها من خلال دفع المشتركين في خدمات الكابل أو خدمات البث المباشر التي أبرمت صفقات توزيع مع مالكي المحتوى.
يحظر قانون حقوق الطبع والنشر الكندي التنزيل غير المصرح به للمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر. لكن المشاهدين الذين يستخدمون جهاز Android محملاً يقومون فقط ببث المواد، وليس تنزيلها.
وقال مايكل جيست، خبير قانون الإنترنت: "يقع البث المباشر إلى حد ما في تلك المنطقة الرمادية".
ويقول إن ذلك لأن بث الفيديو يمكن اعتباره "عرضًا عابرًا ومؤقتًا".
وقال الأستاذ بجامعة أوتاوا: "يُطلق عليه اسم قانون حقوق الطبع والنشر لسبب ما، وبالطبع، هناك تساؤلات حول ما إذا كانت النسخة أو النسخة المخالفة قد تم إنشاؤها في سياق البث المباشر أم لا".
يوافق محامي حقوق الطبع والنشر أرييل توماس من شركة Fasken Martineau في أوتاوا على ذلك. وقالت: "إن تلقي البث في حد ذاته ليس شيئًا يستهدفه قانون حقوق الطبع والنشر".
ومع ذلك، فهي تجادل بأن صناديق Android المحملة قد تواجه مشكلة. وذلك لأن القانون يحظر الخدمات الموجودة أساسًا لغرض "تمكين انتهاك حقوق الطبع والنشر".
ولكن يمكن لأجهزة Android أيضًا بث الكثير من المحتوى القانوني، مثل مقاطع فيديو YouTube وعروض Netflix.
ويشير جيست إلى أن الطرف الوحيد الذي يخالف القانون بشكل واضح هو المواقع التي تقدم المحتوى للبث.
وأضاف: "إذا فعلوا ذلك دون تصريح، فإنهم ينتهكون القانون، وهناك قانون يمكنه معالجة ذلك".
لكن العديد من مواقع البث تعمل خارج الحدود الكندية.
طلبت قناة CBC News من الحكومة الفيدرالية إبداء رأيها في شرعية البث.
وقال المتحدث باسم هيئة التراث الكندي سيمون ريفيت في رسالة بالبريد الإلكتروني: "سواء كان موقع ويب أو تطبيق أو خدمة معينة ينتهك حقوق الطبع والنشر أم لا، فسيتم تحديده من قبل المحاكم على أساس كل حالة على حدة".